الشيخ المصرى للروحانيات و الفلك

أهلا وسهلا بك زائرانا .... تشرفنا بوجودك فى المنتدى ... فأهلا وسهلا بك ومرحبا ...

الشيخ المصرى للعلوم الروحانيه و الفلك و الطب البديل و الاحجار الكريمه

    برج الجوزاء -

    شاطر

    الاميره منه الحبوبه
    عضو

    انثى عدد الرسائل: 31
    تاريخ التسجيل: 20/11/2007

    برج الجوزاء -

    مُساهمة من طرف الاميره منه الحبوبه في الإثنين نوفمبر 26, 2007 2:22 pm

    برج الجوزاء برج هوئى – متقلب – إيجابى – مذكر- تاريخه من 23 مايو إلى 22 يونيو وهو يتفق مع الدلو والميزان.

    · يقع برج الجوزاء تحت هيمنة كوكب عطارد.

    · أهم صفات برج الجوزاء: الذكاء وسرعة البديهة والرقة وقوة الإرادة وسرعة الحركة والمرح.

    · اسوأ عيوب برج الجوزاء: تقلب المزاج- الميل إلى الروتين فى التصرفا ت وإخفاء المشاعر بإتقان.

    · رقم الحظ لبرج الجوزاء: 7 وأسعد الأيام الثلاثاء.

    · المعدن الذى يجلب الحظ لبرج الجوزاء: الفضة.

    · أحب الألوان لبرج الجوزاء: الأصفر – البنفسجى.

    · العنصر المسيطر على برج الجوزاء: الهواء.

    · العطر المفضل لبرج الجوزاء: الورد البلدى.

    · البرج الأقضل للزواج من برج الجوزاء: القوس.

    · الجوزاء هى الشارة الثالثة بين الأبراج وهى شارة التوأم وهى شارة متغيرة وتتحكم فى الأكتاف والأيدى والرئتين.

    · جوهرة برج الجوزاء هى: اللؤلؤ.

    · صفات موليد برج الجوزاء:

    · مواليد برج الجوزاء صادقون مع أنفسهم ومع الغير ونادرا ما يشعرون بالدفء بين أقربائهم وأفراد عائلتهم.

    · مواليد برج الجوزاء الحب عندهم جميل إنما الزواج أمر صعب للغاية فلا يمكن أن يتم إلا متى تأمنت كل المتطلبات المادية الضرورية.

    · مواليد برج الجوزاء يديرون ظهورهم لمشاكل الحضارة ويتجهون إلى الحياة البسيطة ويكرسون وقتهم للتأمل.ويصلون إلى تحقيق اهدافهم باستعدادهم الفطرى وطاقاتهم الخلاقة... وهم يمتازون بقوة الإرادة وبتركيز الأفكار.

    · مولود برج الجوزاء يفقد صبره فى تعامله مع الناس المحافظين والمتزمتين أو مع الأشخاص الذين لا يستطيعون اتحاذ قرار أو معرفة موقعهم بالنسبة لشؤونهم الخاصة.

    · مولود برج الجوزاء يكون نحيلا رشيقا وطوله أكثر من المعدل إلا إذا كان فى برجه كوكب معاكس.. لدى الكثير منهم قسمات وجه حادة وصغيرة وعيون بعضهم بنية اللون.

    · مولود برج الجوزاء لا يستطيع تركيز نظره على أى شئ أكثر من بضع ثوان.. فعيناه متخفرتان سريعتا الحركة.

    · مولود برج الجوزاء يكره الأعمال الرتيبة والبطيئة كرها شديدا فالروتين يشعره بأنه عصفور قص جناحاه وعلق من رجليه فى قفص.. وهو عادة غير دقيق فى مواعيده.

    · مولود برج الجوزاء يجيد الكتابة ويجيد الدعاية التجارية وتأليف المسرحيات والكتب.

    · مولود برج الجوزاء يحتاج إلى النوم ضعف عدد الساعات الى يحتاجها الآخرون كى يريح عقله الذى لا يهدأ.

    · مولود برج الجوزاء يسعى إلى المثالية لكن مشكلته الرئسية مكمنها فى أن يميز ما هى هذه المثالية فقد تكون أى شئ. لأن لا حدود لمخيلته.. المال, الشهرة, الحب, المركز الاجتماعى.. كلها لا تكفيه فى الواقع.

    · مولود برج الجوزاء معسول الكلام يمكنه بسهوله بإقناعك بأى شئ.. فلديه الحس الرقيق الذى يحاكى عبير الزهور ويلمس القلوب من أول كلمة له.

    · مولود برج الجوزاء يحب الحفلات الصاخبة والمرح ويعشق الأدب ويميل إلى الخيال أكثر من الواقع.

    · مولود برج الجوزاء طيب القلب.. كريم يحب الناس كما أنه ليبحث عن الثروة فى كل شئ.. كما أنه سريع المخاطرة. حاد التفكير وهذا يرجع إلى سرعة تنقله من فكرة إلى أخرى.

    · مولود برج الجوزاء يحب المغامرات العاطفية ويحافظ على محبوبه بقدر الإمكان وهو إلى درجة شديدة كما أنه يميل خاصة إلى مواليد برجه ويتعاطف معه.

    · مولود برج الجوزاء.. من أهم صفاته أنه بعيدا عن التملك.. فهو يعتبر المال مجرد وسيلة لقضاء حاجاته فقط.. كما أنه يحب تقديم الهدايا الثمينة ليقال عنه أنه يفكر ويهتم بمن يحبه.. مولود الجوزاء عندما يحب فهو صادق فى حبه.. وإذا أخفق فى حبه فهو سريعا ما يبحث عن غيره.

    · مواليد برج الجوزاء من النساء يحببن المديح كثيرا وهن أصحاب أجسام رشيقة وعيونهن متعددة الألوان ولكنها بصفة عامة تكون بلون العسل الخفيف.

    · مولود برج الجوزاء ينمو شعره بسرعه ولونه أسود إلى بنى خفيف.. وأهم ما يميز وجه مولود الجوزاء البريق الواضح فى العينين والذى يضئ الوجه كله ويضفى عليه الحيوية.

    · مولود برج الجوزاء شخصية متقلبة وغير مستقرة فى بعض الأحيان.. التقلب والمزاجية والعصبية صفات تعيش داخل مولود الجوزاء وترسم خطواته وهو لذلك ضحية هذه الصفات المتاصلة فى شخصيته..

    · مولود برج الجوزاء ذكى ومثقف وقادر على مناقشة عدة مواضيع فى وقت واحد .. وهو لايعترف أن هنالك فجوة جيل بن الكبار والصغار . . فهو قادر على التكيف مع الأفكار الجديدة والاتجاهات الحديثة فى التربية ولكن المشكلة تنشأ حينما يتصور إمكانية تطبيق قواعد مثالية فى أصول التربية الحديثة بينما يتعذر على أولاده الصغار استيعابها.

    · مولود الجوزاء يعتبر المهنة التى تتطلب الحركة والاتصال مع الآخرين مهنة مثيرة للاهتمام ولذلك فهو ناجح فى مكاتب السفريات والشركات التجارية التى تستخدم مندوبى مبيعات متجولين.

    · مولود الجوزاء إذا تطلع إلى شغل أوقات فراغه فى عمل نافع ومفيد فإنه يجد متعة فى استطلاع آراء الناس بشأن قضايا الساعة وفى الغالب ينجح مولود الجوزاء فى عالم الدعاية والإعلان لأنه يضفى عليه جوا من التجديد والتغيير.

    · مولود برج الجوزاء يتميز بروح المغامرة التجارية ولكنه يجد صعوبة فى معالجة القضايا المالية والاستثمارية فى أى مشروع... وروح المغامرة التجاري ربما تقضى إلى تحقيق عائد ربح أو خسارة سريعة.

    · مولود برج الجوزاء مستوى النشاط البدنى لديه مرتفع وهذا ناتج عن ارتفاع مستوى التغييرات الكيميائية فى الخلايا الحية ومستوى النشاط العصبى عنده مرتفع أيضا. مولود الجوزاء نشيط وكثير الحركة ولذلك فالملابس الواسعة تناسبه ويرتاح لها والملابس الضيقة تضايقة ويبتعد عنها وهو يحرص على التمشى مع أحدث فنون الأزياء.. وأشد ما هو يلفت الانتباه براعته فى اختيار الألوان التى تناسبه.

    · مولود الجوزاء يخطر على باله دائما فكرة السفر واكتشاف أماكن جديدة فى العالم وحينما يشعر أن الفكرة أصبح ملحة يستعد للسفر ويجهز حقائبه بهدوء.. وهو يهوى النوم على رمال الشواطئ الدافئة.. ويفضل بدلا من ذلك الجلوس تحت أشعة الشمس مع مجموعة من الكتب المختارة.

    · مولود برج الجوزاء يتمتع بذهن متفتح وبرغبة فى تعليم أشياء جديدة.. ولديه القدرة على اتخاذ قرار سريع إذا كان ذلك ضروريا.. كما أنه يستطيع التكيف مع أى بيئة وهو واثق من نفسه ومن مواهبه وقدرته على التفكير والحكم السليم على الأمور.

    · مولود برج الجوزاء لديه براعة فى الحديث تعطى انطباعا للآخرين بأنه عميق المعرفة ولذلك فهو يفوز بحب المحيطين به.

    · مولود برج الجوزاء خفيف الروح.. فضولى مغرم بالاختراع والتقليد ويعتقد أنه أشد الناس استقامة وصدقا.. لا يقتنع بدور واحد.. مخلص جدا مع من يحب ويحمى أقاربه كما أنه يتميز بالبراعة اليدوية.

    · مواليد برج الجوزاء يحبون التنقل ويمكنهم ذلك بسهولة فأغلبية الجوزائيين يبدلون وظائفهم وأماكن سكنهم.

    · مواليد برج الجوزاء يتسمون بلطف اللسان وابتهاج الشخصية حيويون... يعطون كل إنسان الكلام الذى يلائم مزاجه فيخترقون القلوب بسرعة وسهولة.

    · مولود برج الجوزاء فنان يستطيع أن يظهر بالوجه الذى يريده الناس.. وهو أيضا فنان فى طريقة استمتاعه بالحياة يحب الاستغناء عن الرسميات والتصرفات الشكلية.

    · مولود برج الجوزاء يفضل التعامل مع الأشياء الأساسية ولا تستهويه الأفكار الزائفة.. وهو بإمكانه إيجاد المشاريع دائما.. يمكن أن يقال أنه لايهدأ أبدأ.

    · مولود برج الجوزاء تناسبه مهنة الصحافة.. فهى من أفضل المهن لديه فى تلبى حاجته الداخلية إلى التنويع والتغيير ورغبته الدفينة فى التواصل مع الآخرين.. كما أنه ينجح فى التدريس.

    · مولود برج الجوزاء يمكن أن يكون أبا رائعا لأطفاله فتتنوع اهتماماته يمكن أن يغذى اهتمامات أبنائه الوليدة فهو يحرص توفير الكثير من الكتب لهم ويشحعهم على القراءة فى عمر مبكر.. وولعه بالنقاش والجدل يوقظ اهتمامات مماثلة فى ذهن أبنائه.

    · مولود برج الجوزاء الازدواجية جزء رئيسى من طبيعته وليس من الحكمة أن يحاول أى من المحيطين به الحد منها.

    · مولود برج الجوزاء بارع فى التعبير عن مشاعره العاطفية وميل الجوزائى إلى المغازلة قد يضفى شيئا من الحيوي على علاقته العاطفية مع الطرف الآخر.. وكذلك ميله إلى الجمع بين علاقتين فى وقت واحد.

    · الرجل والجوزاء:

    · الرجل الجوزاء اجتماعى جدا أينما وجد عدد من الناس يتكلمون.. يتحدثون.. يتناقشون تجده بينهم ويكون نجمع ساطعا.. وله عينان لا تهدأ تتنقلان من وجه إلى آخر دون أن تعرف ماذا تريد هاتان العينان.. فهو يملك أسلوب جميل فى الكلام مع الآخرين وخصوصا أنه يستشهد بأقوال علماء وأدباء باعتبار أنه مدمن قراءة الكتب والمجلات والمقالات.

    · الرجل الجوزاء قد يدهشك حين تتعرف عليه عن قرب لأنه يسابر بعض الأجواء فى شكل قد يدعك تظنه أنه ابن هذه الأجواء.. ولكن حين تستفزه فى حديث ستجد أنك أمام متحدث لبق ومرن ويقول رأيه دون أن يجرحك أو يزعجك.

    · الرجل الجوزاء ينظر إلى غده نظره جديدة وقليلا ما ينظر إلى الماضى فهو على استعداد دائما لاستقبال يوم جديد.

    · الرجل الجوزاء رجل المواقف.. ليس عميقا بقدر ما هو صلب وجرئ وصاحب كلمة وقاسى أحيانا.. ولكنه لا يعترف بخطئه حتى ولو كان هذا الخطأ سيعرضه لأخطاء تاليه.. وفى الحب الرجل الجوزاء يحب الجمال الخارجى فى البداية وبعدها يطلب جمال الجوهر هو صريح فى علاقاته.

    · المرأة الجوزاء

    · المرأة الجوزاء حلوة رشيقة ملفتة وهذه المرأة خلقت لتعمل. عمرها يلعب الدور الأكبر فى حياتها.. وهى صاحبة شخصية مرحة ومليئة بالحيوية ونادرا ما تراها حزينة.. حضورها يدخل الفرح إلى قلوب الموجودين.

    · المرأة الجوزاء متقلبة بعض الشئ وحريصة جدا على أشيائها وممتلكاتها واقتصادية إلى حدود البخل أحيانا.. بالرغم من أنها مضيافة وتسعى لأن يكون بيتها مفتوحا.

    · المرأة الجوزاء قادرة على القيام بأكثر من عمل لأنها لا تعرف التعب وليست من النوع الذى يشكو.

    · المرأة الجوزاء فى سنوات الشباب الأولى تكون رومانسية حالمة دائمة الابتسام لكن بعد سنوان قليلة تشعر وكأنك تتعرف على إنسانة جديدة إلى أنسانة واقعية.. جديدة تحلل الأمور وتفسر الأشياء.

    · المرأة الجوزاء اجتماعية.. إذا أحبت أخلص وقفت بقرب حبيبها وقفة فيها الكثير من الجرأة والمسؤلية بل أنها تشجعه وتمد له يد المساعدة دون أن تتركه وسعادتها تكون أكبر إذا التقت بالشباب الذى تحلم به ومعظم الجوزائيات المتزوجات هن سيدات منزل من الدرجة الأولى وهن يكرهن الإهما ل دائما منازلهن نظيفة.

    · الجوزاء والصحة:

    · الأعضاء الحساسة لمولود الجوزاء هى الذراع والرئة والجهاز العصبى.. وكذلك أجزاء صغيرة ظاهرة مثل العيون والأذن.

    · على المولود الجوزاء تفحص الأشياء بالنظر قبل الوصول إليها أو مسكها لحماية أصابعه ويده من الجراح.. وباستطاعته ارتداء قفازات لأى نوع من الأعمال أو الهوايات.

    · مولود الجوزاء شخص نشيط لديه الكثير من الأفكار ولكن يجب عليه أن يحذر الضغط العاطفى.. لا يجد وقتا له ليستريح كما أن المشاكل تغضبه وتجعله يبدو عصيبا.

    · يشكو دائما من تعدد أصابته بنزلات البرد فى فصل الشتاء وأكثر ما يشتكى منه مولود الجوزاء هو التهاب حنجرته.

    · بشكل عام مولود الجوزاء شخص صحيح يعتنى بصحته وبالرغم من أنه يبدو نحيفا وكأنه لا يستطيع تحمل أى ضغط إلا أن قدرته على التحمل مذهلة.. مع أنه يشتكى كثيرا من الأوجاع إلا أنه لا يصاب بأمراض خطيرة فى الغالب إذا أعتنى بنفسه جيدا.. والبعض منهم يشعرون أن عليهم أن يتحركوا دائما وكأنهم على طاحونة وبالطبع يستطيعون ذلك لفترة من الوقت وبعدها عليهم دفع ثمن ذلك.

    · الحوت والمهنة:

    · مولود الجوزاء يمتلك موهبة رائعة ولا يضاهيه أحد فى الإقناع مما يساعده فى أن يبرز فى مجا ل ترويج البضائع وكذلك فى مجال الصحافة والإعلام ويساعده تركيزه فى العمل على النجاح الكبير فى هذه المجالات.

    · مولود برج الجوزاء ينجح أيضا فى مجال الكتابة... مهارته الفذة تقنع من أمامه.. بما يريد أن يكتب.

    · مولود برج الجوزاء طموح ولديه دوافع كثيرة وهو يستعمل عقله أكثر من يديه.. ويعرف كيفيه تحول السئ إلى شئ جيد وهو يجيد المساومة.. ولا ينخدع فى التجارة.

    · مواليد برج الجوزاء بعضهم يمكن أن يصبح بائعا ماهرا وغالبا ما يبرزون فى حقل المساومة والمفاوضات ويتواجدون فى مهن كثيرة طبيب الأسنان- أستاذ قانون.. مهندس وبعضهم له قدرة فى الرياضات والمحاسبة.. وعندما يعملون مع الآخرين يستطيعون القيام بعمل ناجح.

    · مواليد برج الجوزاء يفضلون العمل حسب مزاجهم ولا يطيقون أن يراقبهم أحد ويعطيهم النصيحة حول طريقة العمل.. وهم يحبون التنقل ويسرهم العمل حيث لا يتقيدون بساعات عمل معينة.

    · الجوزاء والحب:

    · مولود الجوزاء لايتطلع فى الحب إلى الوسيلة بل إلى الغاية... أنه لا يهتم إذا عامل من يحبه معاملة حسنة أو غير حسنة.. لأن كل همة أن تكون نتيجة هذة العلاقة لصالحه.

    · مولود الجوزاء لديه الحب لا قيمة له لأنه يستخدمه كأداة للوصول إلى هدفه.. وتكون معظم قصص الحب لدى مولود الجوزاء فاشلة.. أى حب فى حياته قد يقود إلى الزواج أولا.. المهم أن يكون هنالك شخص آخر يتحدث بلسان العاطفة معه.

    · مولود الجوزاء ينشر العطف والحب والتفهم ولكنه لا يجده دائما ومع أنه جاد فى مسعاه إلا أنه ميال للانتقال.. وسرعان ما يجد أخطا رفى الأشخاص الذى يتعرف عليهم ويمكن أن تكون له علاقات عاطفية ولكنها دائما من طرف واحد.

    · مولود الجوزاء لا يحب أن يسجن فى قفص الحب.. يجذبه الشخص الذى يتمتع بنفس صفاته ويرغب فى الرفيق الذكى المرح.. وهو من الصعب أن يهب نفسه لشخض واحد بسهولة.

    · أن من يحوز على قلب مولود الجوزاء لابد أن يكون موهوبا.. ليس من الصعب التعايش معه لأنه لطيف مرح فى أكثر الأحيان والزواج بالنسبة له يحب أن يكون مثيرا وفيه حياة.

    مشاهير برج الجوزاء

    يوسف السباعي, كارل ماركس, الرئيس جون كينيدي, محمد علي كلاي, بوب هوب, أبن رشد, أنتوني أيدن,بان فليمنج, المارشال تيت, جما عبدالناصر, والت ويتمان, عبدالحليم حافظ, جورج بوش, فاتن حمامة, مارلين مونرو, رودلف فالنتينو, جينكيز خان, هنري كيسنجر, روزفلت, شوبان



    أفضل أيام برج الجوزاء على مدار العام:

    · يناير: 1-4-16-19-22

    · فبراير: 6-9-13-19-21

    · مارس: 4-6-9-11-25

    · أبريل: 5-8-10-14-27

    · مايو: 9-11-16-18-19

    · يونيو: 8-13-19-22-30

    · يوليو: 6-15-17-22-25

    · أغسطس: 3-7-12-19-22

    · سبتمبر: 5-8-19-25-28

    · أكتوبر: 2-16-19-24- 29

    · نوفبر: 4-9 –11-16-23

    · ديسمبر: 1-7-13-22-27

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة سبتمبر 19, 2014 11:50 pm